حضور اجتماع مجلس إدارة منظمة الايوسكو الذي عقد في مدريد-اسبانيا ( أكتوبر 2017 )

شارك وفد برئاسة الدكتور محمد عمران -رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في اجتماعات مجلس إدارة المنظمة الدولية لهيئات الأسواق المالية – الأيوسكو والتي عقدت بمقر الأمانة العامة للمنظمة بالعاصمة الاسبانية مدريد وتناولت الاجتماعات الأوضاع الحالية لأسواق المال العالمية، ونظرة عامة عن المخاطر المتوقعة المتعلقة بأسواق المال خلال عام 2018 وكيفية التعامل معها .

وناقش مجلس إدارة المنظمة معوقات تبادل البيانات الشخصية  بين الدول الأعضاء بالمنظمة بعد تطبيق قانون حماية تداول المعلومات في الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي بحلول شهر مايو عام 2018، والاتفاق على توقيع اتفاقية إدارية تنظم تبادل البيانات الشخصية بين دول الاتحاد الأوروبي وباقي الدول الأعضاء بالمنظمة.
كما تضمنت المناقشات المخاطر الإلكترونية  وكيفية تعزيز التأهب الإلكتروني في أسواق المال لمقاومة التهديدات الأمنية عبر الإنترنت وتعزيز تبادل المعلومات بين الهيئات الرقابية وبعضها وبين الرقيب والمتعاملين في أسواق المال.

واستعرض جدول اعمال الاجتماع محددات تقارير الإفصاح عن المخاطر المالية المتعلقة  بالتغيرات المناخية أو البيئية وتقارير الاستدامة التي من خلالها تفصح الشركات والمؤسسات عن  الآثار الاقتصادية والبيئية والاجتماعية الناجمة عن أنشطتها اليومية، وهي التي تبين أيضا الصلة بين استراتيجيتها والتزامها باقتصاد عالمي مستدام.

Last modified: يناير 3, 2021
Close