- احرص على تصميم بروشور وإعلان واضح مبسط يحتوي على شرح مبسط لأهم بنود وثيقة التأمين ومعتمد من الهيئة
- قم بإجراء مكالمة تليفونية “مكالمة الجودة” مع العميل ورد على أي استفسار يحتاجه العميل واشرح شروط واستثناءات الوثيقة وخاصة شروط التصفية.
- حَظر مندوب شركتك من التوقيع بدلاً من العميل على طلب التأمين أو استكمال بيانات العميل أو مبلغ التأمين أو بيان الأقساط وتواريخ السداد.
- تابع العميل وراجع بيانات طلب التأمين معه قبل إصدار الوثيقة من خلال إجراء مكالمة الجودة.
- تحرى الدقة أثناء سحب أقساط التأمين وتأكد من مبلغ القسط في حالة الخصم المباشر للأقساط.
- في حالة تغير سعر الصرف (التعويم) تأكد من إبلاغ العميل ان له حرية الاختيار بين تثبيت سعر الصرف قبل التعويم في تاريخ الاصدار أو تحويل مبلغ التأمين بالجنيه المصري وتعديل قسط التأمين ليتناسب مع سعر الصرف بعد التعويم.
- إحراص على إرسال خطابات سنوية للعميل توضح مسارات الأقساط المدفوعة وحسابات الاستثمار للحصول على الأرباح المرغوبة.
- قم بإجراء مكالمة الجودة للعميل لتشرح له بنود الوثيقة وبند التصفية ورسوم إلغاء الوثيقة أثناء سريان الوثيقة.
- إحراص على أن تكون من متطلبات إصدار وثيقة التأمين على الحياة إجراء كشف طبي على العميل وعدم الاكتفاء بالاستبيان.
- قم بتحديث بيانات العملاء دورياً على المنصة.
- قم بتوضيح سبب رفض الـتأمين على العملاء.
- التزم بإجراء المعاينة للشيء موضوع التأمين بشكل دوري من خلال خبراء المعاينة وتقدير الأضرار المسجلين بالهيئة العامة للرقابة المالية قبل إصدار وثيقة التأمين مع متابعة التوصيات والملاحظات الواردة بتقرير المعاينة باهتمام وعناية.
- تأكد من استلام العملاء الجدد نموذج البيانات الأساسية والذي يتضمن المعلومات الرئيسية عن نوع المنتجات والخدمات التأمينية المقدمة.
- التزم بإخطار العميل بأي تعديلات تطرأ على وثائق التأمين مع توافر ما يثبت علم العميل بأية تعديلات.
- قم بإيضاح كافة الإجراءات التي يتعين على العميل اتباعها عند وقوع الخطر المؤمن ضده