أفضل الممارسات لحماية عملاء تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر

  • للعملاء الحق في معرفة معدلات الفائدة، والرسوم وغير ذلك من التكاليف التي يجب عليهم دفعها.
  • يجب ألا يتحمل العملاء تكلفة عدم كفاءة مؤسسة التمويل، والتي يجب أن توازن بين الأسعار العادلة للمنتجات والخدمات، وبين محاولاتها للوصول إلى عدد أكبر من العملاء.
  • يجب ألا يعطى للعملاء قروض تفوق قدرتهم على السداد.
  • يجب أن يعامل العملاء بطريقة عادلة ومنضبطة ومحترمة.
  • يجب أن يحظى العملاء بفرص لعرض آرائهم عن المنتجات والخدمات وعلى مؤسسة التمويل توفير آلية واضحة لتقديم الشكاوى.
  • يجب أن تظل المعلومات الشخصية للعميل سرية، ويجب ألا يفصح عنها دون إذن مسبق من العميل.
  • حق العميل في الحصول على نسخة من عقد التمويل أو بيان يوضح شروط منح التمويل وأعبائه ومواعيد استحقاقات الأقساط.
Last modified: أغسطس 31, 2021
Close