شروط القيد في جداول المحكمين والوسطاء بالمركز

يعلن ” المركز المصري للتحكيم الاختياري وتسوية المنازعات المالية غير المصرفية “؛ الذراع الأساسي في مصر والشرق الأوسط في فض المنازعات المالية غير المصرفية عن طريق التحكيم والوساطة (الذي تم تأسيسه استناداً إلى قرار رئيس الجهورية رقم( 335 ) لسنة 2019؛ وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (2597) لسنة 2020 عن فتح باب القيد بجدول المحكمين وجدول الوسطاء المؤهلين لمباشرة التحكيم أو الوساطة في المنازعات التي يختص المركز بنظرها في مجالات سوق رأس مال، وأنشطة التأمين، وأنشطة التمويل المالي غير المصرفي، وذلك وفقاً للشروط التي  قررها مجلس أمناء المركز .

حيث تطلب المركز فيمن يرغب التقدم بالقيد بالقسم الخاص به بجانب الشروط العامة توافر خبرة لا تقل عن عشر سنوات في إحدى المجالات المالية أو الاقتصادية أو القانونية أو تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ذات الصلة بالنشاط المالي غير المصرفي / أو خبرة لا تقل عن سبع سنوات للحاصلين على الماجستير / أو خبرة لا تقل عن خمس سنوات للحاصلين على درجة الدكتوراه في إحدى هذه المجالات .

لمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على قرار مركز التحكيم رقم 1 لسنة 2021 .

وقد راعى المركز في وضع تلك الشروط توافر الأسس والمعايير اللازمة في المحكمين والخبراء المقيدين لديه – عملا بنص المادة (86) من النظام الأساسي والتي تقضي بأنه “لا يجوز أن يباشر إجراءات تحكيم أو وساطة تتم من خلال المركز إلا محكماً أو وسيطاً مقيداً بالجداول المعتمدة لدى المركز”.

للاطلاع على  استمارة محكم – وسيط الخاصة بالمركز

إرشادات بشأن استيفاء “استمارة قيد محكم / وسيط” وتسليمها

إيماء لإعلان المركز المصري للتحكيم الاختياري لتسوية المنازعات المالية غير المصرفية بتاريخ 15/6/2021 عن فتح باب التقدم للقيد بجدولي المحكمين والوسطاء.

وفي إطار حرص المركز على تبسيط إجراءات التقدم للقيد بالجدولين المشار إليهما، فقد تقرر ما يلي:

  1. تُقدم استمارة اختيار محكم/وسيط من خلال الريد الإلكتروني المخصص لهذا الغرض. (ecas@fra.gov.eg)
  2. يُراعى التقيّد بنموذج طلب القيد بجدول المحكمين والوسطاء المدرج على الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للرقابة المالية.
  3. يتم تسجيل البيانات الموضحة بالاستمارة إلكترونياً، ويرفق النموذج بالبريد الإلكتروني المشار إليه أعلاه كملف (word/ PDF).
  4. يرُاعى الا تزيد سعة النموذج بعد تعبئته عن 10 MB(ميجا بايتس).
  5. يُسدد مبلغ 300 جم كمقابل لخدمات القيد والمشار إليه بالقرار رقم 1 لسنة 2021 لمرة واحدة غير قابلة للاسترداد لصالح المركز المصري للتحكيم التجاري لتسوية المنازعات المالية غير المصرفية -بحساب الهيئة العامة للرقابة المالية: 

حـ/ البنك الاهلي

0013070416065200019EG140003000130704160652000190
  1. يُدون بأمر السداد “الرقم القومي” الخاص بالمتقدم للقيد، ويتم عمل Scanلأمر السداد وإرفاقه بالنموذج.
  2. على السادة المتقدمين ارفاق المستندين المشار إليهما (استمارة طلب القيد/ أمر السداد) دون غيرهما من المستندات.  

 

  

للاستفسارات يُرجى التواصل من خلال:

بريد إلكتروني: ecas@fra.gov.eg

Last modified: يونيو 24, 2021
Close