المعايير والبروتوكولات الدولية

تأسست إدارة العلاقات الدولية لتكون همزة الوصل نحو تحقيق رؤية الهيئة العامة للرقابة المالية فيما يتعلق بفتح آفاق التواصل مع الجهات الرقابية الموازية وشركاء التنمية في شتى انحاء العالم وفقاُ لرؤية مصر 2030.

ويتحقق ذلك عبر عدة قنوات منها: التعاون مع الهيئات النظيرة، والتنسيق مع المنظمات الدولية المتعلقة بالأسواق المالية غير المصرفية، والمشاركة الفعالة في كافة المؤتمرات والاجتماعات والمحافل الإقليمية والدولية على حد سواء، وإبراز الدور المحوري لجمهورية مصر العربية، وكذا تقلد الهيئة للمناصب الهامة في تلك المنظمات المتخصصة ذات الصلة.

كما تسعى الإدارة الى توفير وخلق قنوات اتصال جديدة واجراء المشاورات اللازمة لمتابعة التطورات المؤثرة على أداء الأسواق المالية غير المصرفية على المستوى العربي والأفريقي والدولي وذلك من خلال ابرام الوثائق الدولية المختلفة بما في ذلك اتخاذ إجراءات توقيع مذكرات التفاهم وغيرها، وبحث ودراسة وتطوير اتفاقيات التعاون الثنائية ومتعددة الأطراف، والانضمام للاستفادة منها في شتى المجالات كتبادل المعلومات والخبرات العملية والعلمية الرقابية والتدريب وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

هذا ويسر إدارة العلاقات الدولية بالهيئة العامة للرقابة المالية تواصلكم الدائم لتلقي كافة الطلبات والاستفسارات ذات الصلة وذلك عبر البريد الالكتروني: oir@fra.gov.eg

 

Last modified: يونيو 27, 2021

Comments are closed.

Close